عرب سوفت 3arabsoft l
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات عرب سوفت اذا كنت
عضوا فتفضل بتسجيل الدخول واذا كنت زائر فيشرفنا انضمامك لنا

سجل الان لتحصل على كل ما هو جديد وحصري


ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حلم الووحدة العربية:: فى هذا الوضع!!! لن يتحقق (-_-)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ThE BlAcK KnigHt
 
 
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 106
نقاط النشاط : 262
العمر : 23

مُساهمةموضوع: حلم الووحدة العربية:: فى هذا الوضع!!! لن يتحقق (-_-)   السبت أغسطس 14, 2010 1:39 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


اولا:- لنعرف الوحدة=+= ماهى الوحدة العربية؟


الوحدة العربية فكرة يؤمن بها القوميون العرب كحل لحالة التخلف والاحتلال والقمع التي يعيشها المواطن العربي في جميع أقطار هذا الوطن الممتد من المحيط إلى الخليج.

مع أنها تسمى عربية (نظرًا لعرق غالبية السكان)، إلا أنها لا تستثني أو تهمش المكونات الأخرى للوطن العربي من كرد وتركمان وأمازيغ وزنوج، أو أية أقلية أخرى، بمعنى أن دولة الوحدة العربية المنشودة هي دولة لجميع مواطنيها. وهذا التنوع العرقي المتفاعل حضارياً كان بحد ذاته من أهم أسباب النهضة في الزمن الذهبي لهذه الأمة.

ومن الجدير بالذكر أن هناك فرقا بين حركة توحيد الدول العربية والحركة التي تسعى إلى إيجاد دولة إسلامية موحدة. حركة التوحيد العربي تسعى إلى إقامة حكومة علمانية، خلافًا لغيرها من الحركات التي تسعى إلى إيجاد نظام يقوم على الشريعة الإسلامية.




=================================



عوامل وحدة الوطن العربي

العوامل الطبيعية

1.وحدة الأرض العربية : لا توجد فيها حواجز طبيعية تعيق التنقل والتواصل الاجتماعي بين سكان الوطن العربي، وحدوده الخارجية هي حدود طبيعية حفظت له طابعيه الحضاري والثقافي.

2.تعدد الأقاليم المناخية فيه من المناخ المداري الحار إلى مناخ البحر المتوسط المعتدل أدى إلى تنوع النباتات والمحاصيل الزراعية، وبذلك يستطيع الوطن العربي أن يتكامل في جميع الميادين الاقتصادية.
العوامل البشرية

1.العامل التاريخي : ويتمثل في أن الوطن العربي تعرض لنفس الأحداث التاريخية، منذ ما قبل الإسلام وحتى وقتنا الحاضر، وهذا يساعد على توحيد تطلعات سكانه المستقبلية نحو الوحدة العربية.

2.العامل الديني : الوحدة الدينية متوفرة في الوطن العربي، إذ أن الدين الإسلامي دين الأغلبية، وهو تاريخ وحضارة وحياة علمية عاش تحت رايته المسلمون والمسيحيون العرب.

3.العامل اللغوي : اللغة العربية هي السائدة في جميع الأقطار العربية، وهي السبب في خلق التواصل الإجتماعي والتقارب السياسي، وتوحيد الفكر العربي.


4.التراث الحضاري : ويتمثل في مجموع الإنجازات العلمية والثقافية التي حققها العرب عبر تاريخهم الطويل، مما جعل لهم هوية ثقافية مميزة تجمعهم تحت راية واحدة.
منشأ الفكرة قديماً


كانت فكرة توحيد الدول العربية قد قامت في أول مرة بتشجيع من الحكومات الفرنسية والبريطانية خلال الحرب العالمية الأولى لأنهم كانوا يسعون إلى الحصول على حلفاء لهم في حربهم ضد ألمانيا والإمبراطورية العثمانية. وعند هذه النقطة المركزية للحركة كان حاكم مكة في ذلك الوقت الحسين بن علي من نسل الرسول صلى الله عليه وسلم. ولكن في نهاية الحرب تخلى الأوروبيون عن التزامهم تجاه العرب وتم تقسيم معظم دول الشرق الأوسط بين بريطانيا العظمى وفرنسا. قد تم تداول قضية التوحيد مرة أخرى في الأربعينات من القرن الماضي من قبل منظمة حركة القوميين العرب. وقد كانت هذه الحركة بقيادة جورج حبش وهو طالب في كلية الطب في الجامعة الأميركية في بيروت، وفي وقت لاحق أصبح سياسي فلسطيني، لقد كانت الحركة القومية العربية اشتراكية ومعارضة لدولة إسرائيل، وفي نفس الوقت تقريباً ظهرت الحركة الناصرية التي تقوم على تقنية الرئيس المصري جمال عبد الناصر، وقد ارتقت الفكرة بقوة شديدة وكانت المصلحة منها هو التوحيد العربي.



وما زال الحلم المستمرا ومع جميع العقبات وانا اقول لكم ما السبب فى عدم تحقيقها


الخوف


فعندما يجتمع دولتان عربيتان تتدخل الدول الاوروبية لتعلن عن سلطتها ورفضها على هذا ويخاف الدول من التوحد حتى لا تنقلب الدول الاوروبية عليهم واقول لكم سبب الانقلاب هو خوف الدول الاخرى مما سيحصل انا اجتمعم الدول العربية معا سنصبح اقوى الدول فى العالم ويهابنا الجميع يااا الله علينا متى
سيظهر الرجل الصالح الذى سيحقق هذا الحلم؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حلم الووحدة العربية:: فى هذا الوضع!!! لن يتحقق (-_-)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عرب سوفت 3arabsoft l :: المنتديات الـــعــــامة :: المنتدى العام |General Discussion-
انتقل الى: