عرب سوفت 3arabsoft l
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات عرب سوفت اذا كنت
عضوا فتفضل بتسجيل الدخول واذا كنت زائر فيشرفنا انضمامك لنا

سجل الان لتحصل على كل ما هو جديد وحصري


ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيسبوك يبدأ حملة لمقاضاة مواقع تستخدم شقي اسمه "فيس" و"بوك" في عناوينها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AhMeD
مالك ومؤسس موقع عرب سوفت
مالك ومؤسس موقع عرب سوفت
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 986
نقاط النشاط : 2389

مُساهمةموضوع: فيسبوك يبدأ حملة لمقاضاة مواقع تستخدم شقي اسمه "فيس" و"بوك" في عناوينها    الأربعاء سبتمبر 01, 2010 3:27 pm

بدأ موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي حملة لمقاضاة المواقع التي تستخدم كل من شقي اسمه "فيس" و"بوك" في أسمائها، وذلك لحماية حقوقه الفكرية في الاسم الذي يحمله.

وذكر موقع شبكة الأخبار الأميركية "CNN" أن ممثلين عن فيسبوك اجتمعوا مؤخرا مع آرون غرينسبان، مدير شركة Think Computer، التي طورت مؤخرا برنامجا للهواتف المتحركة، ويحمل اسم FaceCash، لبحث قضية اسم هذا البرنامج.

وأوضح غرينسبان أنه لا حق لفيسبوك في هذه الدعوى، قائلا "إذا بحثت في سجل العلامات المسجلة، ستجد أن هناك الآلاف منها التي تحتوي على كلمة "فيس"، وأنا أتفهم وجهة نظر القائمين على فيسبوك، إلا أن مثل هذه الخطوة قد تؤثر بشكل سلبي على الكثير من الشركات".
وبحسب وثائق المحكمة، فإن غرينسبان له تاريخ طويل في حماية علاماته التجارية، وبالتالي فإن أمام فيسبوك معركة صعبة للغاية.
وكان غرينسبان، وهو زميل مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ، أشار العام الماضي أنه ساهم في تطوير الموقع الاجتماعي فيسبوك، وقد تم النظر في القضية وحلها حينها.

من ناحية أخرى، رفع فيسبوك دعوى قضائية أخرى مع موقع Teachbook.com، بسبب استخدامه كلمة "بوك"، وذلك بالرغم من أن الفكرة المحورية لهذا الموقع تختلف عن الموقع الاجتماعي، إذ تركز على الأفكار التعليمية والتدريسية.
في سياق متصل، قال محام مختص في شؤون الملكية الفكرية، هنري سنيث، "أراهن أن هذا الاسم لن يكون حقا حصريا لفيسبوك، فلا يمكنك الاستيلاء على كلمة يستخدمها الناس في حياتهم اليومية"، مضيفا أنه "بالنسبة لمعركته القضائية مع Teachbook، على فيسبوك أن يثبت بأن هناك تشابها في الأسماء مما يسبب التباسا على المستخدم".
إلا أن سنيث أشار إلى أن فيسبوك تمكن من إثبات وجوده في الفضاء الاجتماعي، وبالتالي فاستخدام جزء من اسمه من قبل شركة أخرى لن يؤثر عليه بأي شكل من الأشكال.
يشار إلى أن عدد مستخدمي موقع فيسبوك يصل إلى حوالي 500 مليون مستخدماً، 70% منهم من خارج الولايات المتحدة، منهم 15 مليون مستخدم من الوطن العربي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيسبوك يبدأ حملة لمقاضاة مواقع تستخدم شقي اسمه "فيس" و"بوك" في عناوينها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عرب سوفت 3arabsoft l :: المنتديات الـــعــــامة :: المنتدى العام |General Discussion-
انتقل الى: